احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر 24 فبراير 2017

بعد قرابة الشهر من الانخفاض المتواصل، سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم فى عدد من البنوك ارتفاعًا طفيفًا، حيث وصل لأعلى سعر اليوم فى مصرف أبوظبي الإسلامي 15.90 جنيهًا للشراء و 16.00 جنيهًا للبيع ، فى حين سجل سعر اليوم فى بنك فيصل الإسلامي بقيمة 15.65 جنيهًا للشراء و 15.75 جنيهًا للبيع ، وبلغ متوسط سعر الدولار اليوم 15.75 جنيهًا للشراء و 15.85 جنيهًا للبيع.
يأتي الارتفاع الطفيف، الذي تشهد أسعار الورقة الخضراء، بعد تراجعه بشدة خلال الأسابيع الماضية مسجلًا أقل مستوى بعد اقترابه من كسر حاجز الـ 19 جنيهًا، متأثرًا بحالة الركود التي ضربت قطاع التجارة خلال الشهر الماضي، خاصةً مع قرارات الحكومة بتضييق الخناق على حركة الاستيراد.

نشاط ملحوظ للسوق السوداء

هذا وقد شهدت السوق السوداء نشاطاً ملحوظاً مجدداً بعد فترة من الركود خلال الآونة الأخيرة، حيث ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء لـ 17.25 للبيع، رغم انخفاضه في البنوك، وسط توقعات بمواصلته الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم الجمعة 24-1-210-2017توقعات الخبراء للفترة القادمة

ومن جانبه، أكد الدكتور "وائل النحاس"، الخبير الاقتصادي والمالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "محمد الغيطي"، في برنامج "صح النوم" المذاع على قناة "LTC"، بأن الدولار يعاود الارتفاع مرة أخرى كما حذر من قبل، ولكن يتم إخفاء الحقيقة بناءً على التعليمات الصادرة ، لافتًا إلى أن الدولار وصل إلى 16.5 في السوق السوداء وغير متوفر.
وتابع الخبير الاقتصادي "وائل النحاس"، قائلاً:

وقال "النحاس"،"عمالين نطبل ونزمر إن الدولار نزل، ويقول لك إن السبب هو طرح السندات الدولارية، لكن السندات دي مليار واحد اللي وصل من الأجانب والباقي مجاش، وممكن يستردوا الفلوس دي في أي لحظة، إحنا بنقترض يا جدعان، دي كارثة". وتابع: "إحنا داخلين على شهر رمضان وموسم السياحة، هل الدولة النهارده وفرت عملة من الخارج إلى الداخل عبر زيادة الموارد، مفيش أي تصريحات بدا"، مضيفًا "الدولار على الأقل سيرتفع إلى الـ18".


هذا وتشهد حركة بيع وشراء العملة الصعبة، حالة من الارتباك، متأثرة بعدم استقرار أسعار الصرف، ما بين البنوك المصرية، والسوق الموازية، وما بين توقعات الارتفاع والانخفاض.

https://www.ahdathmisr.com/?p=10366

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق